4 أخطاء شائعة عليك تجنبها

4 أخطاء شائعة عليك تجنبها

4 أخطاء شائعة عليك تجنبها


 أخطاء شائعة عليك تجنبها عند تحضير الخضار المجمدة

قد تتضرر الخضروات الطازجة التي تشتريها في بعض الأحيان قبل أن تتاح لك فرصة استخدامها. إنها مشكلة شائعة. 

أحد الحلول لهذه المشكلة هو معرفة كيفية تخزين الخضروات بشكل صحيح .

عادةً ما يتم تجميد الخضروات المجمدة في ذروة نضارتها وغالبًا ما تكون مغمورة أولاً ، مما يوقف العديد من الإجراءات الإنزيمية ، مما يساعدها على البقاء في أكثر ألوانها حيوية ونضارة قصوى مع الحفاظ أيضًا على قوامها الصلب.

ولكن مع ذلك ، لا يمكنك استخدام الخضار المجمدة بنفس الطريقة التي تستخدم بها الخضروات الطازجة. 

فيما يلي بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الأشخاص عند استخدام الخضروات المجمدة:

 

تذويبها قبل الطهي

على عكس اللحوم، لا تحتاج الخضروات المجمدة دائمًا إلى إذابة الثلج قبل الطهي. في الواقع ، إن القيام بذلك ليس مجرد خطوة إضافية تكلفك الوقت، إذ أن إذابة الثلج قبل الطهي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تعرج الخضار.

يمكن إضافة معظم الخضروات المجمدة مباشرة إلى أي وصفة تقوم بتحضيرها وطهيها من حالتها المجمدة.

ولأن لكل قاعدة استثناء، فهناك استثناءات من قاعدة عدم تذويب الثلج، أحدها الخضار الورقية مثل السبانخ. والتي يجب عليك إذابتها أولاً.

 

فك التجميد بالتبخير، أو المياه الساخنة، أو باستخدام الميكرويف 

عندما يتعلق الأمر بالخضروات المجمدة، تخلص من الميكروويف أو التبخير أو المياه الساخنة لفك التجميد، فقط تعامل معها كما تتعامل مع الخضار الطازجة، فقط عليك أن تضعها في المقلاة.

 

 

 

تخزينها لفترة طويلة

فقط لأن الخضروات المجمدة تدوم لفترة أطول من الخضروات الطازجة لا يعني أنه يجب عليك الاحتفاظ بها في الفريزر لأشهر. خاصة إن قمت بفتح كيس التجميد سابقاً. 

والسبب هو أن الخضروات المجمدة تجف في الفريزر. 

البرهان؟ تلك البلورات الجليدية المزعجة التي تجدها غالبًا في الخضروات المجمدة. وتتكون بلورات الثلج هذه من الرطوبة في الخضراوات التي تتسرب إلى الخارج أثناء البحث عن أبرد مكان في المجمد. وعلى الرغم من أن بلورات الثلج لا تضر بالطعام ويمكن شطفها بسهولة ، إلا أنها تمثل فقدًا للرطوبة من الخضروات ، مما يعني فقد نضارة. يحدث هذا بمرور الوقت و سيحدث هذا الأمر في النهاية سواء أبقيت العبوات مغلقة أم لا. 

 

تجميد كل شيء

قد تجد الكثير من أكياس الخضار المجمدة في السوق، كالسلق ، الكرنب، و أكياس الخضار المختلطة، والبصل المقطع، و الهليون ، و الباذنجان، والملفوف، وغيرها الكثير الكثير.

 

تجنب ذلك، فالخضار الطازجة دائماً لها طعم مميز، بل وأكثر فائدة من المجمدة منها.

 


نشر بواسطة : غير معروف التاريخ : Jul-05-2020